دارّتي مشروع سوري وصل إلى وادي السيليكون في أمريكا، ولم يشارك والسبب ؟

دارّتي مشروع ‫سوري‬ وصل إلى وادي السيليكون في أمريكا، ولم يشارك والسبب ؟


بدايةً ما هي فكرة مشروع دارتي ؟

هذا المشروع عبارة عن ‫‏لعبة‬ تجمع بين التعلم والتسلية للأطفال، تهدف لتعليمهم مبادئ الالكترونيات من خلال تركيب وتنفيذ العديد من الدارات الالكترونية المختلفة بالاستعانة بتطبيق على الهاتف يتضمن رسومات كرتونية متحركة ومحتوى علمي مبسط ومصمم بطريقة محببة للأطفال لتساعدهم ليغدوا مبتكري المستقبل.

وقد وصل مشروع ‫‏دارّتي‬ السوري إلى نهائيات مسابقة الابتكار العالمي، وحصل على المركز الخامس من بين 51 فكرة عالمية، وذلك بعد جمع نتائج التصويت وتقييم لجنة التحكيم، وكان من المقرر مشاركة المشروع في قمة ريادة الأعمال العالمية التي أقيمت في شهر حزيران الماضي، في وادي السيليكون.

لكن مشروع دارتي السوري لم يتمكن من المشاركة والسبب كما ورد في بيان على الصفحة الرسمية للمشروع:


نود أن نشكركم مجدداً على دعمكم الذي قدمتموه لنا في فترة التصويت الماضية الخاصة بمسابقة الابتكار العالمية GIST Tech-I والذي كان سبباً قوياً لترشحنا إلى نهائيات هذه المسابقة ضمن 30 متسابق عالمي في قمة ريادة الأعمال العالمية 2016 Global Entrepreneurship Summit وتمثيل سوريا في وادي السيليكون!
انتهت فعاليات قمة ريادة الأعمال العالمية البارحة وقد جمعت الكثير من الشخصيات المؤثرة حول العالم ورياديي الأعمال العالميين للحديث عن تجربتهم ومشاركتها مع عدد كبير من رواد الأعمال الشباب ولعل من أهمهم الرئيس الأمريكي باراك أوباما ومؤسس الفيسبوك مارك زوكربيرغ! ولكن للأسف لم يتسنَّ لنا أن نكون بينهم ونشارك في المسابقة والقمة ونمثل سوريا بسبب تعقيدات السفر الخاصة بالولايات المتحدة الأمريكية..
قد يكون الأمر خسارةً لمسيرتنا في دارَتي، ولكن ذلك لن يثني من عزيمتنا في إكمال المشوار حتى النهاية!
كلنا أمل أن المزيد من الفرص قادمة! ومع ثقتكم بنا ودعمكم المتواصل اللذان نفخر بهما سنكون أكبر الرابحين :)
نبارك لأصدقائنا الفائزين في المسابقة من مصر والأردن وبنغلادش ونيجيريا، كما نتمنى لهم كل التوفيق في مشاريعهم!


صفحة المشروع على فيسبوك
https://www.facebook.com/Daratycom

جميع الحقوق محفوظة © أرابوست

تصميم الورشه