كيف تحافظ على صحة أسنانك؟

 كيف تحافظ على صحة أسنانك؟


إن المحافظة على أسنان صحية، من شأنه أن يؤثر ايجابياً لا على صحة الجسم فحسب، بل على حياة الإنسان العملية والاجتماعية، فالابتسامة الجميلة أضحت شرطاً أساسيا لمظهر لائق، و تساهم في تعزيز ثقتك بنفسك، وتوازنك النفسي لحياة اجتماعية ناجحة، ومن أجل أسنان صحية وجميلة إليكم بعض النصائح البسيطة والمفيدة والتي ينصح بها أطباء الأسنان عالمياً:

  1. قم بغسل أسنانك مرتين في اليوم على الأقل خاصةً بالليل، قبل النومِ مستعملاً فرشاةً متوسطةَ النعومةِ، و معجوناً يحتوي على نسبة مناسبة من الفلورايد، ولاتنسَ بتغيير الفرشاة كل شهرين إلى ثلاث أشهر.
  2. نظف المناطق بين الأسنان باستعمال خيط الأسنان، مرة في اليوم على الأقل.
  3. استخدم غسول فموي بالفلورايد، مضمضة مرتين في اليوم على الاقل لأنه يحمي من التسوس.
  4. إن كنت مدخناً توقف عن التدخين لضمان صحة أسنانك وجمالها فعدا عن البقع التي قد تشوب أسنانك بسبب النيكوتين، فإن التدخين يرفع من إحتمالات الإصابة بتسوس الأسنان، وأمراض اللثة، و فقدان الأسنان، والأخطر من ذلك قد يتسبب في سرطانات الفم.
  5. تناول وجبات صحية غنية بالفيتامينات، و الأملاح المعدنية، و الألياف، وحاول التقليل ما أمكن من الوجبات الغنية بالكاربوهيدرات، التي من شأنها خفض مستوى الPH بالفم مما يسبب التسوس خاصة بين الوجبات، فإن اضطررت ولم تكن في البيت، لتنظيف أسنانك استعمل العلكة الخالية من السكر بعد الأكل.
  6. أخيراً واظب على زيارة طبيب الأسنان كل ستة أشهر على الأقل أو اتبع المواعيد التي يحددها لك طبيبك والتزم بها.

المصادر:
webmd.com
nationalsmilemonth.org

تدقيق لغوي: محمد مرتجى

تصميم: فراس كالو

جميع الحقوق محفوظة © أرابوست

تصميم الورشه