ماكدونالدز من محطة الوقود إلى سلسلة مطاعم عالمية !

ماكدونالدز من محطة الوقود إلى سلسلة مطاعم عالمية, ماكدونالدز قصة نجاح بدأت من مطعم صغير في محطة وقود, مطاعم مكدونالدز, مطاعم مكدونالدز العالمية, سلسلة مطاعم مكدونالدز, قصة مطاعم مكدونالدز

ماكدونالدز من محطة الوقود إلى سلسلة مطاعم عالمية !

ماكدونالدز قصة نجاح بدأت من مطعم صغير في محطة وقود!


كان هَمُّ كلٍ من الشقيقين "ريتشارد" و"موريس" ماكدونالد، تغطية نفقاتهما الخاصة عندما قررا افتتاح أول مطعم لهما في محطة وقود على طريقٍ للمسافرين في ضواحي مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا.

كان ذلك عام 1940، أطلقا عليه اسم "ماكدونالدز هامبرغر" وقدما فيه وجبات سريعة للمسافرين، فكان مطعماً كغيره من آلاف المطاعم المنتشرة في أنحاء الولايات المتحدة آنذاك.

وفي عام 1948، أغلق ديك وماك المطعم لمدة ثلاثة أشهر لتحسينه مع تخفيف نوع الوجبات وحصرها في تسعة فقط، أشهرها الهامبرغر الذي كان يباع بسعر 15 سنتاً، وفق ما يقوله الموقع الرسمي للشركة.

أول مطعم لمكدونالدز كان في محطة وقود, الصورة قبل وبعد التجديد, ماكدونالدز من محطة الوقود إلى سلسلة مطاعم عالمية, ماكدونالدز قصة نجاح بدأت من مطعم صغير في محطة وقود, مطاعم مكدونالدز, مطاعم مكدونالدز العالمية, سلسلة مطاعم مكدونالدز, قصة مطاعم مكدونالدز
أول مطعم لمكدونالدز كان في محطة وقود والصورة قبل وبعد التجديد

مع مرور الوقت، ساهمت نوعية الوجبات التي قدمها المطعم الصغير ونظام تقديمها باكتسابه شهرة محلية، ما دفع رجل الأعمال "روي كروك" إلى زيارة مطعم الأخوين ماكدونالدز عام 1955، فعرض كروك على الأخوين تحويل المطعم إلى سلسلة مطاعم في شتى أرجاء الولايات المتحدة، وهو ما وافق الشقيقان عليه على الفور باعتباره حلماً كانا يسعيان لتحقيقه.

وفي العام ذاته، افتتح التاجر كروك أول مطعم له في شارع ليكوود في مدينة دويني بولاية كاليفورنيا ليكون أول مطعم يحمل اسم ماكدونالدز بالعلامة الصفراء الشهيرة.

أما اليوم، فتملك الشركة العملاقة أكثر من 35 ألف مطعم في أكثر من 100 دولة حول العالم، ويأكل في مطاعم ماكدونالدز 69 مليون شخص يومياً، وتبلغ أرباحها 28 مليار دولار عام 2012، وفق الموقع الرسمي للشركة!

المصدر:
aboutmcdonalds.com

جميع الحقوق محفوظة © أرابوست

تصميم الورشه