أول نظام هجين لتوليد الكهرباء من طاقة الشمس والرياح معاً في الأرجنتين !

أول نظام هجين لتوليد الكهرباء من طاقة الشمس والرياح معاً في الأرجنتين !


أعلنت شركة (WindStream) للتكنولوجيا أنها انتهت من تصنيع أجهزة "PowerMill" التي تستفيد من طاقة الشمس والرياح معاً في خطوة هامّة نحو الاستفادة من موارد الطاقة المتجددة والنظيفة.

و (PowerMill) هو نظام هجين للاستفادة من طاقة الرياح والطاقة الشمسية في وقت واحد، إذ أنه يدمج مابين توربينات الرياح والألواح الشمسية ويهدف الى نشر الطاقة المتجددة أو النظيفة في أنحاء البلاد.

وقد تم تركيبها ضمن خطة لإنتاج الكهرباء اعتماداً على مصادر الطاقة المتجددة في الأرجنتين، وذلك باستطاعة 2 ميغا واط أي مايعادل 2 مليون واط، وتُدار من قبل مؤسسات الكهرباء في مقاطعة "بوينس آيرس" !

PowerMill هو نظام هجين للاستفادة من طاقة الرياح والطاقة الشمسية في وقت واحد، إذ أنه يدمج مابين توربينات الرياح والألواح الشمسية
ويقود المشروع شركة (Surland Technologies) إحدى الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا في الأرجنتين.
وقال كريستيان سكيانو رئيس (Surland):
"نحن متحمسون جداً لبدء تثبيت PowerMill في الأرجنتين وفخورون بأن نكون أول المستخدمين في العالم لهذه التكنولوجيا الجديدة، هذا يدل مرة أخرى على التزام البلد بأحدث التقنيات والعمل على إيجاد المنتجات والحلول لمواجهة آثار الوقود الأحفوري والتغير المناخي."


ويجري حالياً تصميم عدة نماذج أولية من (PowerMill) لتلبية احتياجات شركات المرافق العامة، ومشاريع الكهرباء في الأرياف، واحتياجات الشريحة الأكبر من المستهلكين.

وقال كلاوديو الشامي نائب أول لرئيس المبيعات في أمريكا اللاتينية :
نتوقع من خط الإنتاج الجديد أن يلبي احتياجات البلدان في جميع أنحاء العالم الت تحتاجه، لكنها تفتقر إلى المساحات أو الموارد المتاحة للأنظمة التقليدية.

من فوائد المشروع الجديد أنه سيوفر نماذج تتغلب على مشكلة المساحة التي تحتاجها تقنيات الطاقة المتجددة، كما أنه سيزيد من قيمة العقارات المستخدمة لهذه الأنظمة، بالإضافة الى أثره الإيجابي المباشر على البيئة والمناخ.

المصدر:
solarthermalmagazine.com

جميع الحقوق محفوظة © أرابوست

تصميم الورشه