هوفر بورد ما هو؟ وكيف يعمل؟

هوفر بورد Hoverboard


في الدول ذات الكثافة السكانية العالية أو التي تفتقد إلى التخطيط الصحيح، ومع ازدياد أعداد السيارات والازدحام، يصبح المشي حلاً مثالياً أسهل وأسرع من المواصلات، ومِن الممكن أن يأخذ وقتاً أقل، ولكن ماذا لو أخبرتك أن هناك إختراع يسمح لك بالمشي دون تعب ؟

نعم؛ هو ببساطة الهوفر بورد (Hoverboard) ابتكار جديد يسمح لك بالتحكم الكامل بمجرد وقوفك عليه، حيث يمكنك التحكم في إتجاهك والوصول للمكان الذي تريده، ولست بحاجة إلى مهارات رياضية خاصة أو وزن نفسك أو أي شيء آخر، قليل من الهدوء والتوازن يكفي!

تعتمد فكرة جهاز Hoverboard في الأساس على الضغط بالقدم على حساسات (sensors) كي تبدأ بالحركة، ولكن كيف يحدث ذلك؟


كيف يعمل الهوفر بورد Hoverboard ؟


يحوي ‫‏الجهاز‬ على عجلتين تتصل كل واحدة فيهما بمحرك (motor) وبوجود حساسات الضغط (Pressure sensors) فإنك بمجرد ميلانك للأمام تُضغط الحساسات وتُرسِل رسالة للمحركات أنها تتحرك، فيتحرك العجل إما للأمام أو حسب الاتجاهات.
ومع ذلك لم تحل مشكلة التوازن‬ ؟
لحل هذا المشكلة يوجد حساس اسمه (tilt sensor) غالباً يحوي في داخله على الزئبق وبمجرد أن يميل الجسم مع الهوفربورد، يميل معه الزئبق ويتحرك ويتجمع في زاوية معينة مرسلاً إشارة للجهة الثانية كي تحافظ على توزنها!

ورغم انتشاره السريع إلا أن بعض المواقع المختصة بالتجارة الإلكترونية مثل أمازون أوقفت بيعه، لأسباب تتعلق بالسلامة لتسببه ببعض الحوادث، ومع ذلك الطموحات لم تقف عند هذا الحد، بل يتم حالياً تطوير مايسمى بلوح الهواء Airboard وهو شبيه بالـ Hoverboard لكنه يطير فقط!

المصادر:
youtube.com
instructables.com
thewirecutter.com

جميع الحقوق محفوظة © أرابوست

تصميم الورشه