رسمياً سامسونج توقف إنتاج وبيع غالاكسي نوت 7 !

رسمياً سامسونج توقف إنتاج وبيع غالاكسي نوت 7 !


في سابقة في تاريخ الشركة؛ أعلنت عملاق التقنية الكورية سامسونج (samsung) إيقافها بيع وإنتاج هاتف غالاكسي نوت 7 الذي صدر أوائل شهر أيلول/سبتمبر؛ بشكلٍ نهائي، وذلك عقب شكاوٍ وتقارير عالمية حول فشلِ البطارية، واحتراقها، مع تسجيل حوادث انفجارٍ لبعض الأجهزة !

ورغم محاولاتِ الشركة إصلاح المشكلة، وإرسال دفعات بديلة عن الأجهزة المعطوبة ودعوة المستخدمين لتبديلها؛ إلا أن مشكلة احتراق البطارية وانفجارها بقيت على حالها حتى مع الأجهزة البديلة !

وجراء ذلك طلبت شركة سامسونج ولجان سلامة المنتجات في الولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى إيقاف تشغيل أجهزة غالاكسي نوت 7 بشكلٍ عاجل؛ وسحب جميع الأجهزة بشكلٍ كامل، وقد تمت خطوات مماثلة في جميع أنحاء أوروبا وآسيا.

وقالت الشركة في بيانٍ صحفي:
"لأن سلامة عملائنا من أولوياتنا، فقد قررنا وقف إنتاج وبيع غالاكسي نوت 7".
وقد طلبت الشركة من مالكي الأجهزة إعادة هواتفهم إلى الوكلاء لاستبدالها بموديلات أخرى أو استعادة القيمة.

وقامت شركة سامسونج بإرسال عبوات خاصة مقاومة للحريق لإعادة شحن الأجهزة بحراً؛ وتواجه الشركة الآن مهمة صعبة في التخلص مما يقارب 2.5 مليون هاتف من طِراز غالاكسي نوت 7، إضافةً إلى سحب مئات الآلاف من الهواتف المباعة حول العالم.

وتشير التقديرات الأولية إلى أن الخسارة الإجمالية للشركة قد تتراوح بين 7 إلى 17 مليار دولار؛ وترافقت الكارثة مع هبوط في سعرأسهم الشركة؛ مع تراجع في ثقة المستخدمين، الغريب في الأمر أن سامسونج لم تستطِع تشخيص السبب حتى الآن !

المصادر:
androidauthority.com

جميع الحقوق محفوظة © أرابوست

تصميم الورشه