] هل تصبح السيارة الطائرة مستقبل السيارات ؟

القائمة الرئيسية

الصفحات

هل تصبح السيارة الطائرة مستقبل السيارات ؟

السيارة الطائرة, سيارة طائرة, سيارة, طائرة

تغيرت وسائل النقل وتنوعت، وبعد أن كانت بدائية في الماضي تطورت اليوم وأصبحث أكثر إبداعاً وأناقة، ولأننا نعيش في عصر تتحقق فيه الأحلام، فإن حلم بعض الناس وخاصة في المدن الكبرى؛ في التخلص من الزحام والاختناق المروري، بات على وشك التحقق؛ من خلال الابتكار الجديد السيارة الطائرة ، واليوم سنتحدث عن نموذجين حقيقيين من السيارة الطائرة تم تجريبهما بنجاح على أرض الواقع، فهل تصبح هذه السيارة سيارة المستقبل ؟ ابقوا معنا

السيارة الطائرة ترانزشن Transition

هذه السيارة هي أول نموذج لسيارة طائرة ؛ وهي من تطوير شركة تيررافوغيا Terrafugia الامريكية وهي عبارة عن سيارة صالون مزودة بمحرك نفاث، وجناحين يصل طولهما إلى 7 أمتار قابلين للطوي؛ في نفس الوقت.
السيارة الطائرة, سيارة طائرة, سيارة, طائرة
هذه السيارة الطائرة تعمل بالبنزين العادى الخالي من الرصاص، ويمكن تزويدها بالوقود من محطات البنزين العادية، وتصل سرعتها إلى 115 ميلاً في الساعة، وبإمكانها التحول إلى طائرة خلال 15 ثانية !
إضافة إلى ذلك فإن هذه السيارة الطائرة مجهزة بنظام تحديد المواقع بالأقمار الصناعية "GPS"، ونظام تحكم حاسوبي، وذكرت الشركة المصنعة أن هذه السيارة سهلة القيادة والصيانة، وكشفت الشركة عن نموذج أصغر من السيارة الطائرة يدعى TF-X لا تحتاج إلى مدرج خاص لتنطلق منه.

السيارة الطائرة, سيارة طائرة, سيارة, طائرة

وكانت الشركة قد جربت السيارة الطائرة حيث حلقت في الجو على ارتفاع 1400 قدم ولمدة 8 دقائق، ويتوقع أن تباع كل سيارة طائرة من هذا النوع بسعر بين 200-300 ألف دولار أمريكي


السيارة الطائرة Aeromobile

هذه السيارة الطائرة تأتينا من "سلوفاكيا"؛ ويمكننا القول عنها بأنها قد تكون سيارة المستقبل؛ بسبب تصميمها المميز والراقي مثل جميع السيارات الحديثة، وهي من ابتكار السلوفاكي "ستيفان كلاين Stefan Klein".
هذه السيارة مصنوعة من ألياف الكربون، وتزن 450 كيلو غرام ويبلغ حجمها حوالي 8 أمتار مكعبة، وتتسع لشخصين، ويمكنها قطع مسافة 700 كيلومتر واستهلاكها للوقود مقبول ويصل إلى 100 لتر لعملية التحليق، و8 لِترات للسير على الطريق.

السيارة الطائرة, سيارة طائرة, سيارة, طائرة

ربما من عيوب السيارة الطائرة Aeromobile أنها تحتاج إلى مرآب سيارات خاص، كما أنها بحاجة إلى مسارات خاصة بجانب الطرقات السريعة والمطارات، لكن قبل ذلك على الراغبين في استخدامها أن يجتازوا امتحاناً لقيادة الطائرات.
هذا وتقول الشركة المصنعة بأن السيارة الطائرة ستطرح للبيع في بعض الاسواق بحلول عام 2017.


المصدر

  1. arabic.people.com.cn
  2. scientific-tomorrow.com